مجلس المرأة السورية يعقد اجتماعاً في قامشلو

عقد مجلس المرأة السورية اجتماعاً سياسياً للأحزاب السياسية في قامشلو؛ لشرح الواقع السياسي الذي تعيشه المنطقة بشكل خاص وسوريا بشكل عام .

ختاماً لسلسلة الزيارات التي نظمها مجلس المرأة السورية في قامشلو مع الأحزاب السياسية نظم اليوم، اجتماعاً تمحور حول مخرجات هذه الزيارات وشرح الواقع السياسي الذي تعيشه المنطقة بشكل خاص وسوريا بشكل عام، حضره نحو 20 حزباً سياسياً. 

الاجتماع الذي أدارته الرئيسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، إلهام أحمد، ناقش عدة بنود أهمها الوضع السياسي في المنطقة والتهديدات الأمنية التي تعصف بها ودور الأحزاب السياسية في توحيد السوريين للخروج بحل عادل وشامل للأزمة السورية يضمن حقوق جميع المكونات وشرائح المجتمع السوري.

 كما تطرق الاجتماع إلى اقتراب موعد المؤتمر الأول لمجلس المرأة السورية المقرر انعقاده أواخر الشهر الجاري والذي يهدف ليكون المظلة السياسية لجميع نساء سوريا من خلال مناقشة أهم بنود المؤتمر وأهدافه والصيغة التي سيخرج بها المجلس ليعلنها لجميع نساء سوريا، إضافة إلى تقييم التحضيرات لهذا المؤتمر.

وانتهى الاجتماع بمناقشة صيغة عمل موحدة تجمع مجلس المرأة السورية مع الأحزاب السياسية في الفترة المقبلة ضمن لم شمل السوريين على طاولة حوار واحدة.